بدء مرحلة الفرز بإنتخابات نقابة المهندسين..   لمن الكلمة اليوم  «الحشد بالأتوبيسات» أم «الاستقلال»؟

كتبت : شيماء حمدي

أغلقت اللجان بإنتخابات نقابة المهندسين أبوابها مع تمام الساعة السابعة مساء، وفقا لقرار الهيئة العليا للإنتخابات، على أن يتم بدء إجراءات فرز الأصوات، فيما تتنافس3 قوائم ت في انتخابات نقابة المهندسين على مقعد النقيب والأعضاء المكملين وهي: تيار الاستقلال ويترأسها المهندس طارق النبراوي، وقائمة مهندسين في حب مصر ويترأسها هاني ضاحي وزير النقل الأسبق، وقائمة تصحيح المسار.

 

وبدأت الجولة الأولى بإنتخابات نقابة المهندسين يوم الجمعة الماضي،وذلك لاختيار رؤساء النقابات الفرعية لـ24 نقابة فرعية، وانتخاب نصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية، بخلاف اختيار مجالس الشعب الهندسية بمجلس النقابة العامة.

 

وشهد اليوم اقبالا متوسطا من  اعضاء الجمعية العمومية للمشاركة في انتخابات نقابة المهندسين، الى جانب حشد الدولةللمهندسين العاملين بقطاعاتها للتصويت لصالح قائمة في حب مصر.

الجدير بالذكر أن قائمة تيارالإستقلالو التي يرأسها النبراوي إكتسحت المرحلة الأولى من الإنتخابات ،وكانت النتائج كالأتي  90% من نتائج الشُعب العامة و50%من الأخرى الصغرى، بالإضافة إلى حصدالإستقلال ل7 مقاعد من النقابات الفرعية مقابل 3 لقائمة في حب مصر، على أن يظلوا 11 مقعد بالنقابات الفرعية معلقة الحسم حتى جولة اليوم.